فحوص المسحة الشرجية أكثر وأكثر تواترا في الصين لكشف عن إصابات فيروس كورونا

يجب على الركاب القادمين من الخارج إلى الصين الخضوع لاختبار Covid-19 جديد ،الذي لم يعد يتم إجراؤه في الأنف أو الحلق ، ولكن بالإجراء المسحة الشرجية للكشف عن إصابات فيروس كورونا، والمسافرون ليسوا وحدهم المعنيين: يتم تطبيق الإجراء أيضًا ، بشكل متكرر في الصين ، على سكان المناطق التي تعتبر معرضة لخطر كبير.

وفي منطقة داشينغ جنوب بكين ، خضع أكثر من ألف معلم وطالب فحوص المسحة الشرجية ، بالإضافة إلى مسحة الأنف والحنجرة. بالنسبة للطبيب Li Tongzeng ، فإن هذه الاختبارات الجديدة مفيدة للغاية: “يظل الفيروس التاجي موجودًا في فتحة الشرج لفترة أطول منه في الجهاز التنفسي. يتيح فحص المسحة الشرجية زيادة معدل اكتشاف الأشخاص المصابين ، لا سيما من خلال المتغيرات الجديدة.

وقد نشر المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية تعليمات في شهر مارس الماضي، أوضح فيها أنه يجب أخذ عينة من البراز من المرضى، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فعندئذ يتم إدخال سلك بلاستيكي مزود بقطنة في فتحة الشرج لمسافة  3 إلى 5 سنتيمترات داخل المستقيم.

كل هذه الاختبارات ، في الحلق والأنف وفحص مسحة الشرجية وفحص الدم ، هي طرق تقلل من خطر فقدان الحالة الإيجابية.حسب Dr Li Tongzeng

وقد علق خبراء أن الطريقة المعتمدة في الصين، لا تُعرف دقتها على وجه التحديد، فيما اختلف أطباء حول فاعليتها في رصد الفيروس. والفحص المستقيم بالمسحة الشرجية يخيف الكثير من الناس. على الشبكات التواصل الاجتماعية، يعتبر الاختبار “محرجًا ومهينًا”. ويأمل مستخدمو الإنترنت ، للهروب منه ، أن يتم تطعيمهم باللقاح في أسرع وقت ممكن

الصين اختبار Covid الشرجي ينتقده مستخدمو الإنترنت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *