أعلنت وكالة ناسا أن المسبار قد هبط على كوكب المريخ

بعد سبعة أشهر من السفر ، هبطت مركبة التابعة لناسا على سطح المريخ يوم الخميس. مناورة محفوفة بالمخاطر للعثور على آثار الحياة القديمة.

 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، الخميس ، أن المسبار “روفر المثابرة” Le rover Perseverance المركبة الأكبر والأكثر تقدمًا على الإطلاق التي تم إرسالها إلى الكوكب الأحمر هبطت على أرض كوكب المريخ بعد سبعة أشهر من السفر ، وهو ما يمثل نجاحًا مدويًا لناسا،

 

تأكيد الهبوط! “قال سواتي موهان ، المسؤول عن مراقبة العمليات. في غرفة التحكم في مختبر الدفع النفاث ، في باسادينا ، كاليفورنيا ، غمرت الفرق الموجودة الفرح عند التأكيد.

 

كان Jezero Crater ، الذي يعتقد العلماء أنه كان يحتوي على بحيرة منذ 3.5 مليار سنة ، أكثر مواقع الهبوط خطورة التي حاولت ناسا القيام بها على الإطلاق.

 

إثبات أن الحياة موجودة على سطح المريخن

انطلقت مهمة “مارس 2020” في نهاية شهر يوليو من فلوريدا. تم بناء المثابرة في مختبر الدفع النفاث الأسطوري التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ، وهي تزن طنًا ، ومجهزة بذراع آلي يزيد طوله عن 2 متر ، و 19 كاميرا ، وللمرة الأولى ، ميكروفونان. إنها المركبة الخامسة التي تسافر بنجاح منذ عام 1997.

 

“مارس 2020” هي المهمة الأولى التي تهدف بوضوح إلى إثبات وجود الحياة هناك. المثابرة ، التي تتحرك أسرع بثلاث مرات من المركبات الجوالة السابقة ، يجب أن تغطي ، لعدة سنوات ، أكثر من عشرين كيلومترًا عبر بيئات مختلفة: الدلتا التي شكلها نهر ثم تدفق إلى البحيرة ، ثم ما يمكن أن يكون شاطئها

 

في كل موقع ، سيتم أخذ عينات – ما يصل إلى 30 في المجموع، والتي سيتعين تحليلها من قبل أكثر المختبرات كفاءة على الأرض لاكتشاف ربما آثار مجهرية للكائنات القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *