موسوعة شاملة لتاريخ شعوب العالم وحضارتها منذ ظهور الانسان وحتى الحرب العالمية الأولى

صدر عن دار التكوين للطباعة و النشر موسوعة شاملة تناولت شعوب العالم وحضارتها منذ ظهور الانسان وحتى الحرب العالمية الأولى. للباحث الدكتور حسام حسن غازي الأستاذ في قسم الاثار بكلية الآداب والعلوم الانسانية في جامعة دمشق،  في ستة مجلدات.

وفي تقديمه لهذه الموسوعة يقول المفكر العربي فراس السواح “وجدت فيها مجهودا جبارا يليق بلجنة من الاختصاصيين، لا بباحث شاب في أواسط الثلاثينات من العمر، وكتابة تاريخية حقيقية تعتمد الوثيقة ولا تخرج عنها قيد أنملة في جمع البيانات، ثم تستخدم الخيال من أجل الربط بينها وتفسيرها”
الموسوعة بأجزائها الستة استغرق انجازها عشر سنوات اعتمادا على أكثر من خمسة الاف مصدر ومرجع تاريخي نوعي وعلى نتائج البعثات الاثرية وعمليات التنقيب الاثري في معظم أنحاء العالم. بحسب ما أفاد به مؤلف الموسوعة الباحث الدكتور حسام حسن غازي الأستاذ في قسم الاثار بكلية الآداب والعلوم الانسانية في جامعة دمشق في حديثه لموقع “جامعة دمشق”.
يقول المؤلف غازي” الموسوعة هي شعوب وثقافات وحضارات في العالم” تم العمل عليها  منذ بداية العام 2008 حتة نهاية 2018 وامتدت هذه الفترة  على مرحلتين المرحلة الاولى في فرنسا حتى نهاية العام 20013 والثانية من عام 2013 الى  2018وكانت في ذروة الازمة في سورية لافتا الى أنه  تم الاعتماد في تصنيف الموسوعة على الكرمولوجيا العالمية المتبعة في جامعات العالم بشكل علمي أكاديمي وتشمل مليوني سنة من تاريخ الظهور الأول للانسان والعثور على الهياكل العظمية الأولى حتى الحرب العالمية الاولى، حيث تم تجزئة هذه الفترة الى ستة أجزاء..

 

الناشر. التكوين للطباعة و النشر،دمشق

عدد الصفحات 2176 ، الطبعة الأولى في 6 مجلدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *