منظمة صحفيون بلا حدود تدعو الصحفيين إلى مقاطعة عبير موسي وحزبها

دعت منظمة صحفيون بلا حدود عموم الصحفييّن إلى مقاطعة تغطية احتجَاجَات و نشاطات الحزب الدستوري الحر ونشاطات زعيمته عبير موسي.
وذكّرت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس 18 مارس 2021، أنّ هذه الهجمة التي شنّتها عبير موسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي و انصارها على الصحفيّين وخطابها التحريضي ضد العديد من الزملاء الصحفيين والوسائل الاعلامية هي من أخطر الحملات التي شنّت ضدّ الصحفيّين بعد أعمال العنف وحملات التحريض التي شنّتها روابط حماية الثّورة ضدّهم سنة 2012 من حيث استعمالها لنفس الشعارات ولطابعها العنيف..

كما نددت بالاعتداء الذي تعرض له الصحفي البرلماني سرحان الشيخاوي تحت قبة البرلمان وتدعو النيابة العمومية للتحرك وحماية الصحفيين طبقا للقوانين الدولية والاتفاقيات المصادق عليها من قبل الدولة التونسية.

كما تحتفظ منظمة صحفيون بلا قيود ومبادرة الفيدرالية الوطنية للصحفيين التونسيين بحقها في تتبع كل من ستثبت التسجيلات تورطه في الاعتداء بالعنف المعنوي على الصحفيين طبقا للتشريعات الجارية بها العمل.

وحملت المنظمة رئاسة البرلمان مسؤولية حماية الصحفيين وايقاف تجاوزات بعض النواب وعلى رأسهم عبير موسي .

وتأتي هذه القرارات على إثر ما جد مساء أمس الأربعاء 17 مارس 2021، من انتهاك صارخ واعتداء على الصحفيين العاملين بمجلس نواب الشعب، من قبل رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي، حيث تعمدت تشويه سمعة الصحفي سرحان الشيخاوي، واحدى عاملات النظافة بالبرلمان، في بث مباشر على صفحتها الرسمية.