ما نعرفه عن متغير Omicron

ما هو اوميكرون وما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها لحماية عائلتك؟
يتسبب متغير Omicron من COVID-19 الشديد العدوى في موجة غير مسبوقة من العدوى حول العالم.

ما هو اوميكرون؟
تم تصنيف متغير Omicron لـ COVID-19 كمتغير مثير للقلق من قبل منظمة الصحة العالمية بناءً على دليل على أن Omicron لديه العديد من الطفرات التي قد تؤثر على سلوكه. تشير مجموعة من الأدلة المتقاربة إلى أن Omicron ينتشر بشكل أسرع من متغير دلتا في البلدان التي يعرف فيها انتقال العدوى من المجتمع ، مع مضاعفة الوقت من يومين إلى ثلاثة أيام. ولذلك فإن المخاطر الإجمالية المرتبطة بهذا الشكل الجديد تظل مرتفعة للغاية.

كيف ظهر متغير Omicron؟
عندما ينتشر الفيروس بنشاط ويسبب عددًا كبيرًا من العدوى ، تزداد احتمالية تحوره. كلما زادت احتمالات انتشار الفيروس ، زادت فرص تحوره.

يذكرنا ظهور متغيرات جديدة مثل Omicron بأن جائحة COVID-19 بعيد كل البعد عن الوراء. لذلك من الضروري الحصول على التطعيم عندما يكون ذلك ممكنًا ومواصلة اتباع التوصيات السارية للحد من انتشار الفيروس ، لا سيما من خلال احترام تدابير التباعد الجسدي ، وارتداء قناع ، وغسل يديك بانتظام ، وضمان تهوية جيدة للأماكن المغلقة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن توافر اللقاحات وتنفيذ تدابير الصحة العامة الأخرى في جميع أنحاء العالم أمر حيوي. الوصول غير العادل للقاحات يترك البلدان منخفضة الدخل (وكثير منها في أفريقيا) تحت رحمة COVID-19. لذلك يجب على البلدان التي لديها مخزونات كبيرة أن توزع على وجه السرعة الجرعات الموعودة