في دور السينما فيلم “الحركة” فيلم “قوي ويائس” عن الشباب التونسي

تم تصوير فيلم لطفي ناثان في سيدي بوزيد ، المدينة التونسية التي بدأ فيها “الربيع العربي”. عرض فيلم “الحركة” في مهرجان كان السينمائي الأخير ، ما أثار إعجاب ناقد صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية. سيصدر الفيلم في 2 نوفمبر في فرنسا.

مدينة سيدي بوزيد ، الواقعة في منطقة شبه قاحلة في تونس ، مهد “الربيع العربي”. هذا هو المكان الذي ولد فيه محمد بوعزيزي ، هذا البائع المتجول الذي أضرم النار في نفسه في عام 2010 احتجاجًا على مصادرة بضاعته ، والذي كانت لفتته بمثابة شرارة للثورة التونسية.

لم يتم تصوير أي فيلم هنا قبل فيلم Harka ، وهو أول فيلم لطفي ناثان ، وهو مخرج بريطاني مصري المولد نشأ ويعيش في الولايات المتحدة. تدور أحداثه بعد عشر سنوات من “الربيع العربي” ، وهو فيلم مستوحى من قصة البوعزيزي ، إنه فيلم قوي ويائس.

يعود الفضل في فيلم لطفي ناثان إلى التمثيل الجيد للغاية للممثل التونسي الفرنسي آدم بيسا – صياد سابق اكتشف موهبة السينما قبل بضع سنوات ، وربما شاهدته إلى جانب كريس هيمسوورث في فيلم الحركة على Netflix Tyler Rake (2020). آدم بيسا وسيم اللافت للنظر ، هو الممثل المحترف الوحيد في الفيلم. من الصعب ألا تكون مفتونًا بوجهه المغلق ونظرته المرهقة بينما يتكشف الفيلم ، بدءًا من الدراما الداخلية لهذا الرجل اليائس ، مواجهة شخص يحارب وحده ضد نظام ظالم.