غذاء شائع يحتوي على عناصر تساعد على فقدان دهون البطن !

الدهون الحشوية ، أو دهون البطن ، تغذي الالتهابات وهي سبب معروف للشيخوخة المبكرة والأمراض. ربما يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل وجود المزيد من هذا النوع من دهون البطن مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان.

كشف الخبراء أن الزيتون غني بالنوع الجيد من الدهون التي يحتاجها الجسم والتي يمكن أن تساعد في إنقاص دهون البطن. إذ يحتوي الزيتون على سعرات حرارية أقل بكثير، لأنه لا يحتوي على الكثير من الدهون، كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة، التي تساعد على الحد من دهون البطن. والتي قد تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم

وجدت دراسة نشرت في مجلة “السكري” أن استهلاك السعرات الحرارية الزائدة من الدهون المشبعة يجعلك أكثر عرضة لاكتساب دهون البطن ، ولكن السعرات الحرارية الزائدة من الدهون المتعددة غير المشبعة قد تجعلك أكثر عرضة لاكتساب دهون البطن. اكتساب كتلة عضلية هزيلة. ويوصى بالحصول على ما يصل إلى 10% من السعرات الحرارية من هذه الدهون، والتي تشمل دهون أوميغا 3 وأوميغا 6 الأساسية.

وتحتوي حمية البحر الأبيض المتوسط ​​على ما يقرب من 35% من الدهون، مع وجود الكثير من هذه الدهون من زيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن على الأقل مثل النظام الغذائي قليل الدسم، وفقا لدراسة نُشرت في “مجلة نيو إنجلاند الطبية”.