نور الدين الطبوبي عدم سن قانون تجريم التطبيع خيانة عظمى

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأربعاء 19 ماي 2021، أن عدم سن مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني يعد خيانة عظمى

وقال نور الدين الطبوبي في كلمة له ألقاها عقب مسيرة وطنية تضامنا مع فلسطين المحتلة، إن النواب اليوم أمام امتحان عسير وإن لم يتم سن قانون “تجريم التطبيع” فذلك يعتبر خيانة وطنية عظمى.

قال في كلمة خلال مسيرة وطنية حاشدة تحت شعار “من أجل سن قانون لتجريم التطبيع”، جابت كامل شارع محمد الخامس بالعاصمة، إن “أعضاء مجلس نواب الشعب أمام امتحان عسير اليوم عند تمرير مشروع قانون “تجريم التطبيع” لمعرفة من يقف مع القضية الفلسطينية ومن ضدها”

وفي نفس السياق تحدث نور الدين نور الدين الطبوبي عن تنسيق متواصل مع رئاسة الجمهورية لإرسال مساعدات إلى فلسطين عبر الحدود المصرية. فقد أعلن من جهة أخرى أن الاتحاد العام التونسي للشغل وبالتنسيق مع رئاسة الجمهورية سيرسل مساعدات إلى غزة عبر الحدود المصرية، مؤكدا انه سيقع التواصل مع رئاسة الجمهورية لمزيد تنظيم هذه العملية.

ولم يفوت نور الطبوبي الفرصة في كلمته للتطرق إلى الأوضاع العامة بالبلاد التي وصفها بأنها “أخطر من فيروس كورونا”، قائلا “نحن نعمل على تعديل البوصلة حول الخيارات الوطنية ولن نترك البلاد في مهب الريح… والمنظمة الشغيلة ستكون في الموعد من اجل الدفاع عن مدنية الدولة وعلى دولة الاستقلال”.

واعتبر الأمين العام نور الدين الطبوبي أن جيل شبكات التواصل الإجتماعي خلق معادلة جديدة وأثبت جبن الصهيونية.