شروط قبول المسافرين الوافدين إلى تونس

طالبت وزارة الصحة في بلاغها الصادر اليوم الأحد 02 ماي 2021، جميع الوافدين إلى البلاد التونسية عبر المعابر الجوية والبحرية والبرية، الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدّة 7 أيام بإحدى النزل المخصّصة للغرض ضمن القائمة المصاحبة وعلى نفقتهم وذلك طبقا لقرارات اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة كوفيد-19.

كما أكدت الوزارة ضرورة الاستظهار بشهادة مخبرية لتحليل RT-PCR سلبي لا يتجاوز 72 ساعة على إنجازه عند التسجيل للسفر أو قبل اجتياز المعابر البرية، إلى جانب الاستظهار بوثيقة الحجز وتأكيد الخلاص (voucher) لمدة 7 أيام بإحدى النزل المخصصة للحجر الصحي الإجباري ضمن القائمة المصاحبة.

كما دعت الوزارة أيضا إلى إجراء تحليل RT-PCR بين اليوم الخامس واليوم السابع من الحجر الصحي على نفقتهم مع ضرورة إدماج معلوم التحاليل ضمن كلفة الإقامة بالنزل، مشيرة إلى أنه في صورة سلبية الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي الإجباري مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المستوجبة.

واستثنت وزارة الصحة من الحجر الصحي الإجباري الوافدين الذين استكملوا التلقيح ضد كوفيد-19 أو الذين أصيبوا بمرض كوفيد-19 وتلقوا على إثرها جرعة واحدة من التلقيح والمتحصلين على شهادة في الغرض مسلّمة من قبل السلطات الصّحّيّة لبلد الإقامة مع الالتزام بالحجر الصحي الذاتي في أماكن الإقامة بتونس.

كما وقع أيضا استثناء القصّر غير المصحوبين أو المرافقين لأشخاص ملقّحين ضد كوفيد-19 والوافدين للتداوي طبقا للإجراءات المعمول بها بالتنسيق مع السلطات المعنية والأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية (الحاملين لإعاقة وكبار السن غير القادرين على أداء الأنشطة اليومية والعناية بأنفسهم)، إضافة إلى الرحلات السياحية المؤمنة والمؤطرة من طرف وزارة السياحة طبقا للبروتوكول الصحي المصادق عليه، وفق نص البلاغ.

مشروع قائمة النزل المنخرطة في برنامج ايواء الحجر الصحي الاجباري تاريخ التحيين 30 افريل 2021 صفحة 2
مشروع قائمة النزل المنخرطة في برنامج ايواء الحجر الصحي الاجباري تاريخ التحيين 30 افريل 2021 – صفحة 2

 

مشروع قائمة النزل المنخرطة في برنامج ايواء الحجر الصحي الاجباري تاريخ التحيين 30 افريل 2021 -  صفحة 3
مشروع قائمة النزل المنخرطة في برنامج ايواء الحجر الصحي الاجباري تاريخ التحيين 30 افريل 2021 – صفحة 3

 

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Dimanche 2 mai 2021