سفينة إسرائيلية تتعرض لهجوم بصاروخ قبالة سواحل الإمارات

ذكرت وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية أن سفينة إسرائيلية تعرضت يوم الثلاثاء للهجوم قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي.

قالت قناة الميادين اللبنانية إن سفينة إسرائيلية استهدفت قرب إمارة الفجيرة. ونقلت القناة عن مصادر لم تكشف عن هويتها قولها إن اسم السفينة المستهدفة هايبيرن وهي تابعة لشركة pcc الإسرائيلية. ولم تنشر إسرائيل تعليقًا رسميًا فوريًا على الحادث ، لكن وسائل إعلام عبرية كشفت عن بعض تفاصيله. وقالت قناة “كان” الرسمية إن الهجوم نفذته “قوات إيرانية”، بصاروخ أطلق من سفينة أو طائرة مسيرة. وأوضحت أن الهجوم وقع صباح اليوم الثلاثاء.

من جهتها ، أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن صاحب السفينة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم هو رجل الأعمال رامي أوجنر. وبحسب المصدر نفسه ، لم تكن السفينة في ميناء الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة وقت الهجوم ، لكنها كانت تبحر خارجها في منطقة بحر العرب. وأصيبت السفينة بـ “أضرار بسيطة للغاية” جراء الهجوم، بحسب المصدر.

وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الثلاثاء إنها على علم بحادث محتمل قبالة ساحل إمارة الفجيرة الإماراتية. وأضافت عمليات التجارة البحرية البريطانية، التابعة للبحرية الملكية البريطانية، في إخطار أن التحقيقات مستمرة ونصحت البحارة بتوخي أقصى درجات الحذر في المنطقة.

وقالت وسائل إعلام مؤيدة لإيران في وقت سابق إن سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية استُهدفت قرب الفجيرة. وكانت إيران قد اعترفت، الأربعاء الماضي، بتعرض سفينة تتبع لها، لهجوم في البحر الأحمر، أسفر عن “أضرار طفيفة”. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في تصريحات صحفية، إنّ “السفينة (ساويز) تعرضت لانفجار في البحر الأحمر، عند سواحل جيبوتي، صباح الثلاثاء، نافيا سقوط ضحايا”، حسبما نقلت قناة “برس تي في” الإيرانية.