سفير الإمارات الجديد بإسرائيل يغرد بالعبرية

أطلق السفير الإماراتي في إسرائيل محمد أل خاجة تغريدته الاولى مساء الإربعاء 17فيفري 2021 بعد  توليه منصبه الجديد وغرد بثلاث لغات؛ هي الإنجليزية، والعربية، والعبرية: «أتوقع تقوية العلاقات بين مواطني الدولتين».
وأضاف: أنا سعيد بإطلاق حسابي في (تويتر) كأول سفير لدولة الإمارات العربية في إسرائيل. أتوقع تقوية العلاقات بين مواطني الدولتين من خلال زرع السلام، التفاهم والازدهار بين شعوبنا، ومن أجل المنطقة كلها. مرحباً، بروخيم هبايئيم (أهلا وسهلاً) بالعبرية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الخارجية الإسرائيلية عبر حساب “إسرائيل في الخليج” التابع لها على تويتر وصول وفد من الخارجية الإماراتية إلى إسرائيل، لاختيار موقع إقامة أول سفارة لدولة خليجية في تل أبيب.

ووافق مجلس الوزراء الإماراتي الشهر الماضي على إنشاء سفارة في تل أبيب في إسرائيل، في حين أعلنت إسرائيل عن افتتاح سفارتها في أبوظبي.

و كشف  يوسف العتيبة سفير الإمارات العربية في واشنطن  عن مجالات عمل سفير أبو ظبي في إسرائيل و التي  ستتركز على تنشيط خطط اقتصادية، واستيراد وتصدير، وعلاقات بحرية، وأوجه تعاون في مجالات الصحة والغذاء والماء، ونقل البضائع من الخليج عبر إسرائيل إلى دول في أوروبية وعربية أيضاً، والتركيز على التكنولوجيا والطاقة، والعمل على خطط تعليم مشتركة، وتنظيم زيارات للوزراء والموظفين الكبار، وإيجاد وقت للتبادل الثقافي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *