بايدن يريد دمج العملات بيتكوين في الإقرارات الضريبية

يجب الإبلاغ عن عمليات تحويل العملات المشفرة التي تزيد عن 10000 دولار إلى سلطات الضرائب الأمريكية ، وفقًا لتقارير فاينانشيال تايمز.

بعد أن جاءت الضربة من الصين – نصحت 3 مؤسسات مالية كبرى بعدم استخدام عملات البيتكوين – جاءت خطوة أخرى من الولايات المتحدة. كانت إدارة بايدن تستهدف العملات المشفرة في خطة واسعة للحد من التهرب الضريبي.

النتيجة: بعد التعافي، تراجعت عملة البيتكوين مرة أخرى على مدار الأيام السبعة الماضية ، انخفضت بنسبة 20 ٪ ، مما أدى إلى سحب معظم العملات المشفرة الأخرى معه. وقد نمت قيمة سوق العملات المشفرة بشكل كبير لدرجة أنه لم يعد من الممكن التغاضي عنها.

تحدث جاي باول ، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، عن العملات المشفرة بيتكوين يوم الخميس ، قائلاً إن السلطات الأمريكية يجب أن “ تنتبه إلى مبتكري القطاع الخاص في المدفوعات ، الذين لا يخضعون حاليًا للأحكام التنظيمية التقليدية المطبقة على البنوك وشركات الاستثمار والوسطاء الماليين الآخرين. “.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أن العملات المشفرة تشكل “مشكلة كبيرة من خلال تسهيل النشاط غير القانوني ، بما في ذلك التهرب الضريبي”. أو نفس وجهة النظر التي دافعت عنها كريستين لاغارد (البنك المركزي الأوروبي) في مقابلة مع رويترز ، التي قالت إنها تريد تنظيم هذا “العمل المضحك”. لا تنوي المؤسسات المصرفية