تقرير أممي: جميع الأطراف اليمنية ترتكب جرائم حرب

ويشير التقرير ، الذي يغطي الفترة من يوليو / تموز 2020 إلى يونيو / حزيران 2021 ، والذي أعده فريق خبراء الأمم المتحدة المعني باليمن ، إلى أن جميع أطراف النزاع في اليمن قد استمر أكثر من ست سنوات وأن أطرافه استمرت في ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي وحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي ، دون إحراز تقدم كبير في تقديم المسؤولين إلى العدالة ، تظهر الأطراف افتقارًا إلى الإرادة السياسية لاستعادة السلام. وبحسب أحد خبراء الأمم المتحدة ، أردي إمسيس ، هذا العام ،” توجد لدى فريق الخبراء البارزين لديه كل الأسباب للاعتقاد بأن جميع أطراف النزاع قد ارتكبت انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي. ترقى إلى مستوى جرائم الحرب “.

وتحدث التقرير عن غارات جوية وعمليات قصف، وانتهاكات لمبادئ القانون الإنساني الدولي وتقييدات إنسانية وحالات عرقلة الوصول إلى الغذاء والخدمات الطبية واعتقالات تعسفية وحوادث الاختفاء القسري، وأعمال عنف بمختلف أنواعها، بما فيها التعذيب والاعتداءات الجنسية ، والجرائم ضد الأطفال، بالإضافة إلى مخالفات بحق الصحفيين والأقليات والمهاجرين.

وتناول التقرير الضربات الجوية والتفجيرات ، وانتهاكات مبادئ القانون الدولي الإنساني ، والقيود الإنسانية ، وحالات إعاقة الوصول إلى الغذاء والخدمات الطبية ، والاعتقالات التعسفية ، والاختفاء القسري ، وأعمال العنف بجميع أنواعها ، بما في ذلك التعذيب والعنف الجنسي. . العنف. الاعتداءات والجرائم على الأطفال ، بالإضافة إلى الانتهاكات بحق الصحفيين والأقليات والمهاجرين..