تعرف على سر تحويل الوجبات السريعة إلى طعام لذيذ

الوجبات السريعة ليست دائمًا ضارة أو غير مفيدة او غير لذيذة ، هذا ما كشفت عنه مارجريتا أرزومانيان ، أخصائية التغذية وأخصائية الجهاز الهضمي ، متحدثة عن أفضل المنتجات وأكثرها فائدة

وأوضح الخبير في حديث لراديو ، أنه عند اختيار الطعام لوجبة خفيفة ، من المهم الانتباه إلى تركيبته ، مشيرا إلى أن الخيار الصحي المثالي لوجبة خفيفة سريعة هو تناول شيء يحتوي على مكسرات ، حبوب كاملة. الدقيق والخضروات والفواكه أو البقوليات. .

وقال أرزومانيان: “أسرع وأفضل وجبة خفيفة هي تناول خبز جيد الجودة مع دقيق القمح الكامل واللبن وإضافة المكسرات والتوت”. وأشارت إلى أن المزيج الصحيح من المكونات سيحول حتى الساندويتش ، الذي يصنف غالبًا على أنه وجبة خفيفة غير صحية ، إلى وجبة صحية.

وأوضحت: “الساندوتش يمكن أن يكون وجبة خفيفة جيدة إذا أكلنا اللحم أو الدجاج أو السمك أو الخبز المطبوخ في المنزل مع إضافة الحبوب الكاملة ودقيق النخالة وكمية متبقية من الألياف”. أوصى أرزومانيان بوضع شريحة من الخيار أو الطماطم أو الخس على الشطيرة.

وأشار خبير التغذية إلى أن العديد من المنتجات التي كانت تعتبر في السابق ضارة يتم تصنيعها الآن باستخدام تقنيات أخرى. لذلك ، وفقًا لها ، فإن النقانق الحديثة تستحق أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي.

“ظهرت نقانق جيدة وعالية الجودة معروضة للبيع ، والتي تحتوي على سبيل المثال الديك الرومي ولحم البقر والحليب والتوابل ، ولا تحتوي على أي شيء آخر. هذه النقانق لها مدة صلاحية قصيرة وهي وجبة خفيفة صحية جيدة ، “أضاف أرزومانيان.

وحذر الخبير من أنه “إذا كان لديك منتج يحتوي على مواد حافظة ومحليات صناعية ومحسنات النكهة ، فمن الأفضل التوقف عن استخدامه”. ونصحت أيضًا بمحاولة “استبعاد المنتجات المعالجة بعمق من نظامنا الغذائي ، وكذلك المواد المنتجة صناعيًا ، والتي تحتوي على معززات النكهة ، والغلوتامات ، ونتريت الصوديوم ، والمواد الحافظة والمحليات الصناعية” ، مشيرة إلى أن “المخبوزات الصناعية والمعكرونة سريعة التحضير من ضمنها” خيارات الوجبة “. ضوء غير صحي.