النشاط البدنى لمرضى الضغط يحمى صحة القلب

وفقًا لدراسة نشرتها الجمعية الأوروبية لأمراض القلب ESC ، توصل الباحثون إلى أن النشاط البدني يحمي من أمراض القلب الخطيرة والتي تهدد الحياة ، وكذلك يقلل من المضاعفات التي يمكن أن تؤثر على المرضى الذين يعانون من عوامل الخطر القلبية الوعائية مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ومرض السكري. كما ورد على موقع Medical Express.

استندت الدراسة إلى فحص لحوالي 88320 شخصًا ، حيث خضع المشاركون لفحص بدني واستكملوا استبيانات حول تاريخهم الطبي وأسلوب حياتهم ، بما في ذلك التمارين الرياضية. تم تقسيم المشاركين في الدراسة إلى خمس مجموعات بناءً على مستوى نشاطهم البدني ، حيث تمت متابعة المشاركين لمدة سبع سنوات في المتوسط ​​بعد التقييم الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة.
وتشير نتائج الدراسة إلى أن 21٪ من المشاركين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري في بداية الدراسة ، بمتوسط ​​عمر 55 عامًا ، فإن ممارسة النشاط البدني تجعلهم 30٪ أقل عرضة للتطور. أمراض القلب والأوعية الدموية أثناء مقارنة مع أولئك الذين لم يغيروا طبيعة نشاطهم البدني.
كما توصل الباحثون إلي أن 79% من الذين يعانون  من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري في بداية الدراسة، ولم يمارسوا النشاط البدني كان لديهم مخاطر أعلى بنسبة 40٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة. توصي الإرشادات الأوروبية بما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا من النشاط البدني ، أو 75 دقيقة أسبوعيًا من النشاط البدني القوي ، للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية من المضاعفات المحتملة.