اسم الناشطة الحقوقية الراحلة لينا بن مهني على روضة عمومية

التقت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، يوم الخميس 17 فيفري بتونس، رئيس جمعيّة « لينا بن مهنّي »، الصادق بن مهني ووالد الناشطة الحقوقية والمدوّنة الراحلة لينا بن مهنّي.

وأعلنت الوزيرة خلال هذا اللقاء أنّه تقرّر إطلاق اسم لينا بن مهني على الروضة العمومية برج الوزير الزهراء التي سيتم افتتاحها قبل شهر سبتمبر القادم، تخليدا لنضالات الفقيدة واعترافا بإسهاماتها في خدمة قضايا المساواة والعدالة والكرامة، وفق بلاغ للوزارة.

وأعربت الوزيرة بالمناسبة عن دعمها الكامل لنشاط هذه الجمعيّة التي تحيي الذكرى السنوية الثانية لرحيل أيقونة النضال لينا بن مهني يوم 19 فيفري الجاري، مؤكّدة انخراط الوزارة في كلّ ما يخلّد ذكرى لينا بن مهنّي ويدعم القيم التي ناضلت من أجلها.

اسم الناشطة الحقوقية الراحلة لينا بن مهني على الروضة العمومية

كما تم ّالاتّفاق في هذا الإطار على إمضاء اتفاقية شراكة بين الجانبين لتعزيز فرص التعاون في المجالات المتّصلة بنشر ثقافة حقوق الإنسان.

وقرّرت الوزارة دعم الجمعيّة في إصدار أحد مؤلفات الراحلة لينا بن مهني التي تتّسم بانتصارها لحقوق المرأة بوجه خاص وللحقوق الانسانية بوجه عام، وأذنت الوزيرة في هذا الإطار بتكليف مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المرأة « كريديف » بتجسيم هذا الإصدار.