المشيشي … تم توفير 4 آلاف مسكن اجتماعي في القيروان

أشرف رئيس الحكومة هشام المشيشي صباح الاثنين 12/4/2021 على موكب تسليم المنتفعين من برنامج الخصوصي للسكن إلى 331 وحدة سكنية اجتماعية في أقامة الرياض بحي المنار بمدينة القيروان و 72 مسكن اجتماعي فردي بمعتمدية السبيخة. أكد المشيشي الذي رافقه والي القيروان وسفير المملكة العربية السعودية في تونس أنه بمناسبة شهر رمضان المبارك وتوزيع هذه المساكن الاجتماعية على من يستحقها ، يجلب الفرح للناس.

وأضاف أن الحكومة أقرت برنامجا خاصا للإسكان الاجتماعي يدمج فيه البعد الاقتصادي مع البعد الاجتماعي،

يتكون من عنصرين. الأول هو إزالة المساكن البدائية واستبدالها بمساكن جديدة. وتم التدخل لإزالة 443 مسكن بدائي وتعويضها بمساكن جديدة من جملة 660 مبرمجة بكلفة 17،8 مليون دينار  وذلك بكل معتمديات ولاية القيروان

أما بالنسبة للعنصر الثاني المتعلق بتوفير مساكن اجتماعية او تهيئة وتوفير مقاسم اجتماعية فقد تضمن البرنامج إنجاز ثلاثة مشاريع بولاية القيروان بكلفة تناهز 28 مليون دينار بمعتمديات القيروان والسبيخة والوسلاتية. وقد مكن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي إلى حد الآن من توفير 4 آلاف مسكن ومقسم اجتماعي.

وأكد المشيشي انه تم إعطاء أولوية الانتفاع بهذه المساكن الاجتماعية لعائلات شهداء المؤسسة الأمنية والعسكرية.

وأضاف المشيشي أنه تمت دعوة السادة الولاة للقيام بالإجراءات اللازمة قصد تسريع إتمام عملية إسناد المساكن الاجتماعية المنجزة.

ولم يفوت المشيشي الفرصة لتقديم الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل لتونس وتحديدا في انجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.ومن جهته أكد سفير المملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز السقا بتونس ان الدراسات الخاصة بإنجاز مستشفى الملك سلمان في القيروان في مراحله النهائية وأرجع التأخير الحاصل في إنجاز الدراسات بسبب تداعيات جائحة كورونا ووعد بأن مراحل البناء ستنطلق في الأشهر القليلة القادمة