السيلوليت .. اسباب ظهوره عند النساء

السيلوليت هو حالة جلدية شائعة تسبب تكتلاً في اللحم على الفخذين والوركين والأرداف والبطن وهو أكثر شيوعًا عند النساء ، وتعاني الكثير من النساء من التهاب النسيج الخلوي (السيلوليت) لأن جهودهن تتركز على تحسين مظهر بشرتهن من خلال إنقاص الوزن وممارسة الرياضة والتدليك والكريمات التي يتم تسويقها كحل للسيلوليت.

ووفقًا لما ذكره موقع Mayoclinic ، فإن العوامل الهرمونية تلعب دورًا كبيرًا في تطور السيلوليت ، والعوامل الوراثية تحدد بنية الجلد وملمسه ونوع الجسم ، وعوامل أخرى ، مثل الوزن وقوة العضلات ، تؤثر في حالة الإصابة بالسيلوليت. ، على الرغم من أنه حتى الأشخاص الذين يتمتعون باللياقة البدنية يمكنهم أن يصابوا السيلوليت.

يعتبر السيلوليت أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال ، وفي الواقع ، تصاب معظم النساء بالسيلوليت بعد البلوغ ، حيث تتوزع الدهون عند النساء عادةً في الفخذين والوركين والأرداف ، وهي مناطق شائعة للسيلوليت ، ويكون السيلوليت أكثر شيوعًا مع العمر ، عندما يفقد الجلد مرونته.

زيادة الوزن يمكن أن تجعل السيلوليت أكثر وضوحًا ، لكن بعض الأشخاص النحيفين يعانون أيضًا من السيلوليت ، ويمكن أن تلعب الجينات الدور الأكبر في تحديد فرص الإصابة بالسيلوليت ، وكذلك الحمل.

يبدو السيلوليت مثل الجلد المدمل أو الوعر، يوصف أحيانًا بأنه يحتوي على جبن قريش أو قوام قشر البرتقال، لا يمكنك رؤية السيلوليت الخفيف إلا إذا قمت بقرص جلدك في منطقة بها السيلوليت ، مثل الفخذين، يعتبر السيلوليت أكثر شيوعًا حول الفخذين والأرداف ، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا على الثديين وأسفل البطن وأعلى الذراعين.