أعوان شركة الخطوط الجوية التونسية يقررون إضرابا عاما

أعلن كاتب عام نقابة الخطوط التونسية إلياس بن ميلاد، في تصريح لموزاييك الخميس 18 فيفري 2021، دخول جميع أسلاك مجمع الخطوط الجوية التونسية بكافة مطارات الجمهورية في إضراب مفتوح بداية من منتصف يوم الغد.

وأفاد بن ميلاد بأنّ هذا الإضراب يأتي على خلفية ما اعتبره تهديدا لأعوان الخطوط التونسية بعد أن قامت شركة TAV التركية المستغلة لمطار النفيضة بعقلة على جميع الحسابات البنكية لمجمع الخطوط التونسية، و ذلك لإستخلاص دين قدره 28 مليون دينار.

وأشار بن ميلاد إلى أنّ النقابة طالبت الرئيس المدير العام للخطوط التونسية ألفة الحامدي ببرنامج لإعادة هيكلة الشركة الأمر الذي لم يقع إلى حد الآن، مؤكدا في السياق ذاته أنّها “تفتقر إلى مشروع ورؤية وخلقت جوا عاما محتقنا”.

و أثارت الرئيسة المديرة العامة ألفة حامدي منذ تعيينها الأخير خلفا لإلياس المنكبي المدعوم من إتحاد الشغل جدلا كبيرا يدور حول كفاءتها لإدارة مؤسسة كبرى تعاني من أزمة مالية و ازمة حوكمة في مواردها، خاصة و أنها شابة لم تتجاوز الثانية و الثلاثين.

وشككت عديد الجهات في جدية سيرتها الذاتية وانها تخفي وراء بعض العناوين البراقة قلة خبرتها.   كما نسبت لها بعض المواقع علاقات مريبة مع لوبيات و جماعات ضغط في الولايات المتحدة .

وبلغ حجم ديون الناقلة الوطنية 978 مليون دينار،  في موفى مارس 2020، مقابل 1078 مليون دينار سنة 2019.

و أنهت مؤشرات بورصة تونس تعاملات اليوم الخميس بإنخفاض في سهم الخطوط التونسية بأربعة في المائة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *