أطعمة صحية تساعد على علاج نزلات البرد

تعتبر نزلات البرد من المشاكل الشائعة عندما يتغير الموسم ، خاصة أثناء الانتقال من الصيف إلى الشتاء. يمكن أن يؤثر الارتفاع والانخفاض المفاجئ في درجة الحرارة عليه. من المهم جدًا علاج نزلات البرد. بمجرد ملاحظة الأعراض الأولى ، بما في ذلك العطس ، تحتاج إلى اتخاذ خطوات لتعزيز جهاز المناعة لديك لمحاربة الفيروسات والبكتيريا ، قمنا بتضمين 6 أطعمة مفيدة لمحاربة نزلات البرد ، وفقًا لموقع Healthline.

ماء جوز الهند : يعتبر ماء جوز الهند مشروبًا مثاليًا لتناوله في حالة المرض. وهو غني بالإلكتروليتات ، والتي يجب تعويضها بالسوائل في حالة القيء أو التعرق أو البرد أو الحمى. كما أنه يحتوي على بعض السكر الطبيعي من الفاكهة نفسها ، والذي يمكن أن يكون بمثابة مصدر طاقة سريع وسهل الاستخدام لجسمك.

شاي ساخن : الشاي هو العلاج المفضل للعديد من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا. كما أنه يعمل كمزيل طبيعي للاحتقان

العسل : يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، غالبًا ما يستخدم كضمادة مطهرة للجروح أو الحروق. كما يمكن أن يعزز العسل أيضًا جهاز المناعة. كثير من الناس يستخدمون العسل الخام المحلي للتخفيف من الحساسية الموسمية ونزلات البرد.

زنجبيل : يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع في الغذاء والأدوية العشبية وكعلاج منزلي ، كما يشتهر بآثاره المضادة للغثيان. لقد ثبت أنه يخفف بشكل فعال من الغثيان المرتبط بالحمل وعلاج السرطان ، لذلك إذا شعرت بالمرض أو القيء ، فإن الزنجبيل هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية المتاحة لتخفيف هذه الأعراض.

دقيق الشوفان : دقيق الشوفان لطيف وسهل الأكل ، ولكنه يوفر أيضًا السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها عندما تكون مريضًا ، ويساعد في تقليل الالتهاب في الأمعاء ، كما أنه مفيد في تخفيف الألم وأعراض البرد.

بعض الفواكه : الفاكهة هي مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف ، والتي يمكن أن تدعم صحتك العامة ووظائف المناعة. تشمل العديد من الفواكه الغنية بفيتامين سي الشمام والبطيخ والمانجو والأناناس. هذه كلها ثمار ممتازة لتناولها عند المرض لأن لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ، كما أنها تقوي المناعة ونزلات البرد.